حقيقة الشائعات التي انتشرت مع مرض الكورونا

حقيقة الشائعات التي انتشرت مع مرض الكورونا 

مشاهدة ممتعة

السلام عليكم ورحمة الله اهلا وسهلا فيكم , انا محمد البرنية

 , وبتمنى تشتركوا بالقناة واذا اعجبكم الفيديو ما تنسوا اللايك والتعليق  

يلا نبدا اليوم حابب اتكلم عن اخر الاشاعات عن فايروس وكرونا الاخبار المتداول واللي كلها كذب وافتراء 

 1- قصة الأسود في شوارع روسيا (كذب):

   انتشرت في الايام الاخيرة الماضية , تقريباً من 3 ايام صور لاسد يتفسح في شوارع روسيا , قال بوتن اطلق الاسود عشان يجبر الناس على الحجر الصحي ! يعني هل يعقل رئيس دولة يعمل هيك طبعاً من السهل جدا التأكد من حقيقة الصورة باسهل طريقة انه تبحث في جوجل صور , وتضع الصورة , وتضع نطاق البحث خلال فترة معينة قبل تاريخ انتشار الاشاعة , وبكل بساطة راح يجبلك عشرات الاشاعات خلال هاي الفترة وطبعاً بالتدقيق راح تجد الخبر الصحيح موثق من صحيفة مشهورة او موقع معروف , وبالطبع هاي الصورة كانت منشورة في الديلي مايل في 15-4-2016 وكان اسد هارب او شارد من حديقة الحيوان في جنوب افريقيا , وطبعاً لقيت نفس الاسد في جدة والكويت والمكسيك وامريكا , جرب ابحث وراح تلاقي العجب .

 2- كتاب بن سالوقيه وقصه 20-20

 اول شيء بن سالوقيه، اسم مزعوم لا أساس له من الصحة، ومع أن إبراهيم بن سالوقيه غير معروف فإن كتاب "أخبار الزّمان" معروف لكنه من تأليف أبو الحسن عليّ بن الحسين بن علي المسعود, بعدين الكتاب كله 300 صفحة ! ويا سيدي هينا بنستنا كلها 5 ايام ونشوف بده يموت ملك الروم ! ونشوف الزلازل اللي راح يقضي على تلت البشرية

 3- الروايه الاجنبيه تبعت wuhan-400

 الرواية اسمها عيون الظلام تم كتابتها في 1981 , وكانت بتتكلم عن انتشار فايروس كوفيد 19 بالاسم وراح يخرج الفايروس من مدينة وهان تحديداً , وانه الفايروس صنيعة الجيش الصيني , ولكن في الحقيقة انه الرواية كان اسم الفايروس مختلف والدولة اللي انتشر فيها كانت في روسيا , وتم تغيير المسميات لكسب الترند الماشي هاي الفترة لا اكثر ولا اقل .

 4- قصه انه مش فيروس وإنه غاز سيرين

 طبعاً انتشرت هاي الاشاعة على انها طلعت من عالم كيميائي , وهي في الحقيقة طلع من بنان شخص زينا زيه وحب يحكي رايه في الموضوع .

 5- نظرية المؤامره، وانه فيروس امريكي او صيني

 طبعاً هاي النظرية ما اعتقد صحتها لانه اليوم بس مات اكثر من 1800 شخص فقط ومن كل الجنسيات اللي بتعرفها والها اجهزة استخباراتية قد حالها ومش راح يمشي الموضوع هيك بهاي البساطة .


 6- قصه إنه الفيروس انذكر بالقرآن وسورة المدثر

 مش عارف انه من وين اجى لخيال بعض الناس انه في سورة المدثر عليها تسعة عشر الها علاقة بكوفيد 19 , ولا هيا اي رقمين بتشابهوا مع القران نقول مذكور , نوحد الله يا جماعة وما نسيء للاسلام والقران بهبل يستغلوه الملحدين ليضحكو علينا وهيك بنكون خلصنا الفيديو , اذا عجبكم الفيديو لايك شير تعليق ... بيسسسس

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -