مسلسل البروفيسور لاكاسا دي با بيل سيء جداً ولا ينصح بمشاهدته دون سن 18

مسلسل البروفيسور لاكاسا دي با بيل سيء جداً ولا ينصح بمشاهدته دون سن 18 


الجميع كان بانتظار المسلسل المشوق والمثير لاكاسا دي بابيل بجزءه الرابع على احر من الجمر , وانا كمشاهد وحاضر للاجزاء الثلاثة السابقة , كنت متشوق ماذا سيحدث مع البروفيسور بعد قتل حبيبته راكيل على يد الشرطة الاسبانية بطريقة درامتيكية مثير للاشمئزاز ويجعلك ترى سوء النظام الحاكم في اسبانيا . 
جعلنا هذه المسلسل نتعاطف مع اللصوص بجميع احوالهم , ونراهم ضحية للنظام الحكام , علماً بأن هدفهم الاساسي ليس تحسين او القضاء على النظام . ولكن كانت لمصلحة شخصية . 
نرى هنا فعلاً قدرة المسلسلات والسينما على التأثير على طريقة تفكيرنا , فهذا المسلسل عكس العديد من المفاهيم وأولوها ان اللصوص عظماء ويجب ان تعاطف معهم . 
اما هدفي من هذا الموضوع تسليط الضوء على العديد من الامور المزعجة في هذا المسلسل , ودعوته للعديد من القضايا المثيرة للجدل والتي تعتبر في ديننا الاسلامي محرمة بشكل قطعي باجماع العلماء 

1- المثلية الجنسية " اللواط " 

نرى في هذا الفيديو تبسيط الامر بكل بساطة على انه امر طبيعي , فنرى علاقة الحب بين باليرمو وبرلين , والقبلات الحارة والحارة جداً بين هذين الاثنين , بصراحة هذا المشهد اثار اشمئزازي , وكنت اخشى ان يكون اطفالي يشاهدون هذا المسلسل . 
كيف ستقنعهم بأن هذه الاشياء المحرمة لدينا يراها الغرب بأنها تحضر , وحرية شخصية ووووو. 
والغريب بالامر ان وجود برلين في الجزء الرابع غير اساسي اطلاقاً ولم يؤثر على سير المسلسل وعلى الحبكة الدرامية .

2- تغيير الجنس 

في حشو غير مناسب للمسلسل دخول شخصية جديدة على المسلسل ايضاً غير مؤثرة اطلاقاً , كنا ننتظر اخ دينفر للدخول في العصابة بدون سبب , واذا بفتاة تظهر وتخبرهم بانها هي شاب , وكيف كان ابوه يدعمها حتى في تغيير الجنس من شاب الي فتاة 
ونرى كيف انه ابوها كان يدعهمها او يدعمه في قراراته الجنسية ايضاً , وكأن الامر دعوة لاي شخص يرغب في تغيير جنسه بانه طبيعي 

3- سفاح المحارم 

 ونرى الحوار بين المتحول جنسياً ودينفر على السرير , وكيف عندما كان صبياناً يلعبون ويلهون ووووو , الي ان اتى الحوار عن الرغبة الجنسية وهل كان يرغب في الشباب ام البنات , ام انه بعد التحول تغيرت ميوله الجنسية الي الشباب ,وهنا تأتي الصدمة بانها كان ترغب في اخيها للمعاشرة بينهما وانها كانت تراه فتى احلامها ...الخ , الي ان تخبره بانها تمزح في نهاية الحوار . 

بكل صراحة ارى ان المسلسل يجب ان يصنف للكبار فقط , لان المسلسل اصبح مرعب جداً حيث انه يمكن ان يؤثر على تفكير وسلوك اطفالنا , عليكم بالحذر من ترك ابناءكم يشاهدون هذه المسلسلات دون حذف على الاقل من المقاطع التي بها تغيير سلوك .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -