كم يعطي اليوتيوب ارباحاً ! ؟

كم يعطي اليوتيوب ارباحاً ! ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى الي سيدنا محمد 

في هذا المقال ووهذا الفيديو  ساتحدث عن ارباح اليوتيوب وبعض المفاهيم الخاطئة من الناس العوام حول ارباح اليوتيوب 
سألني اليوم أحد الاصدقاء عن ارباح اليوتيوب وسالني هل يعطي اليوتيوب 1$  على كل 1000 مشاهدة 
وللاسف الشديد ان هذا السؤال او المعلومة مغلوطة تماماً 

الاجابة على هذا السؤال بأنه لا يعطي 1$ على كل 1000 مشاهدة , ولا يوجد رقم مقابل شيء 

ارباح اليوتيوب والبلوجر والموقع تقوم اساساً على النقر على الاعلانات أكثر من الظهور بكثير , لن اتحدث بلغة اليوتيوبرية ببعض المفاهيم التي يفهمونا CPC , CPM الخ من هذه المصطلحات , لان هذا المقال موجه للاشخاص الجدد الذين يرغبون في الدخول في مجال اليوتيوب او من باب الفضول وحب المعرفة . 

ارباح اليوتيوب بشكل عام تقوم على اساس الاعلانات وليست المشاهدات , على سبيل المثال في حال ان القناة غير محققة للدخل وبها مئات الملايين من المشاهدات لا يجني صاحب القناة منها اي فلساً , لانه القناة الغير محققة للدخل لا يعرض عليها اعلانات 

بينما لو كانت القناة محققة للدخل , فيجب ان يكون الفيديوهات محققة للدخل وملائمة لجميع المعلنين , وهكذا سيظهر اعلانات على الفيديوهات , والفيديوهات عدة انواع النوع الاول الاعلان الذي يظهر على شاشة الفيديو مباشرة , النوع الثاني الاعلانات القابلة للتخطي وهي الاعلانات التي تنتظرها لمدة 5 ثواني ومن بعدها تعمل تخطي , والاعلانات الغير قابلة للتخطي وهي اعلانات فيديو قصيرة تظهر على الفيديو قبل البدء بمشاهدته او في نهايته , والنوع الاخير الاعلانات التي تظهر على المتصفح وتسمى Display 

اعتذر منكم عن التفصيل في انواع الاعلانات , ولكن حتى تكون الامور واضحة لديكم . 

نعود لأرباح اليوتيوب , على سبيل المثال انا أملك قناة , واستطيع ان افيديكم بتجربتي الشخصية من ارباح اليوتيوب 
في البداية اسعار الاعلانات في الوطن العربي زهيدة جداً تترواح من 0.005$ الي 0.05 تقريباً وهذا هو المتوسط 

ولكن الشائع يضعها 0.01 للاعلان , ومعظمها يكون اعلانات فيديو قصيرة , بعض الاعلانات يكون سعرها يصل الي 0.1$ للضغط على الاعلان وليس لمشاهدة الفيديو القصير وللاسف الشديد انه لا يوجد احد يضغط على الاعلان " عمرك نقرت على اعلان ؟! 

في الصورة السابقة نلاحظ , ان عدد المشاهادت 31.3 الف مشاهدة خلال أحد الاشهر الماضية , والارباح 4.15$ لكن هذا لا يعني ان الارباح بسبب المشاهدات , ولكنها بسبب النقرات التي اتت على الاعلانات او مشاهدات الفيديو الاعلانية التي تكون على الفيديوهات الخاصة بك . 

أريد أن أؤكد ان هذه النسبة ليست ثابتة , ليست بمعنى ان كل 9000 مشاهدة يكون عليها نقرات واعلانات بقيمة 4$ , هناك العديد من العوامل المؤثرة في نسبة ارباحك . 

1- نوع المحتوى الذي تقدمه " ترفيهي أو ثقافي او فلوجات او تعليمي ...الخ " , اليوتيوب لا يفصح عن ايهم النوع المفضل للمعلنيين 
2- طول مدة المشاهدة , كلما كان الفيديو طويلاً كان افضل , ويفضل ان يكون الفيديو اكثر من 10 دقائق حتى يكون لديك المقدرة لوضع اكثر من اعلان خلال الفيديو . 
3- الدول التي تشاهد فيديوهاتك , على سبيل المثال قام شخص من بريطانيا بتشغيل الفيديو الخاص بك , فان الاعلانات التي تظهر خاصة بمعلنيين بريطانيا وبالتأكيد يكون الاعلان كلفته اعلى , بينما المعلن العربي مفلس وبخيل فيكون سعر الاعلان ضعيف . 

في نهاية المقال انصح اي شخص يرغب بدخول مجال اليوتيوب , ان يدخله عن حب للمجال وليس من اجل المال , المال يأتي بعد ذلك , لانه الربح من اليوتيوب متذبذب ومنقطع كثيراً من الاحيان , وبعض الاحيان يتم اغلاق قنوات بدون سبب . 

وللاسف الشديد الناجحين في مجال اليوتيوب اليوم هم التفهة بسبب محتواهم السخيف والمثير لفضول الناس فتكون المشاهدات عالية , وكلما زدت في التفاهة زادت الشهرة وزاد الفضولين لمتابعتك ورؤية كل جديد لك . في النهاية هذه الشهرة سلبية ولن تأتي لك الا بالاهانة , فجعل من محتواك محتوى هادف ونظيف ويترك اثر طيب في الناس 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -